بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى .
والصلاة على النبيّ المُصطفى .
والصلاة على النبيّ المُصطفى .
أمّا بعد :
فوجئت نهار الأمس الخميس بما كتبه بعض الإخوة في مجموعة على الواتس أب بحقّي بخصوص ما أكتبه في نسب قبيلة المساعيد ، وهذه المجموعة تسمي نفسها رابطة قبائل المساعيد وتضم عدداً من المساعيد في مختلف الأقطار ، وللرابطة مجلس مؤلف من 13 شخصاً هم :
1ــ الأستاذ الدكتور محمد بن رديّد المسعودي .
2ــ أ محمد سليم المسعودي .
3ــ أ ثائر بن فياض المسعودي .
4ــ أ سليمان بن مسلم المسعودي .
5ــ أ عطا الله بن سلمان المسعودي .
6ــ أ صبيح بن محمد المسعودي .
7ــ أ أحمد بن سليم المسعودي .
8ــ أ محمد بن محيسن المسعودي .
9ــ م نايف بن محمد المسعودي .
10ــ أ حمدان بن عودة المسعودي .
11ــ أ مساعد بن هليّل المسعودي رئيس اللجنة الإعلامية .
12ــ أ طلق بن مطلق المسعودي نائب رئيس المجلس .
13ــ أ مهنّد بن راكان المسعودي رئيس المجلس .
1ــ الأستاذ الدكتور محمد بن رديّد المسعودي .
2ــ أ محمد سليم المسعودي .
3ــ أ ثائر بن فياض المسعودي .
4ــ أ سليمان بن مسلم المسعودي .
5ــ أ عطا الله بن سلمان المسعودي .
6ــ أ صبيح بن محمد المسعودي .
7ــ أ أحمد بن سليم المسعودي .
8ــ أ محمد بن محيسن المسعودي .
9ــ م نايف بن محمد المسعودي .
10ــ أ حمدان بن عودة المسعودي .
11ــ أ مساعد بن هليّل المسعودي رئيس اللجنة الإعلامية .
12ــ أ طلق بن مطلق المسعودي نائب رئيس المجلس .
13ــ أ مهنّد بن راكان المسعودي رئيس المجلس .
وفيما ذكروه طوامّ وافتراءات كنت أتمنى أن لا ينزلقوا إليها وأن لا يكون اسم الشيخ الدكتور محمد بن رديّد المسعودي وهو القامة العلميّة المعروفة بين أسماء هؤلاء .
الطوامّ كثيرة سأعرض لها واحدة تلو أخرى ، وفي هذه العجالة سأبدأ بدعوى أنّني نسبت قبيلة المساعيد إلى هاني بن مسعود الشيباني .
جاء في البيان : ( ... فتارة يقول : هاني بن مسعود الشيباني ) وأقول :
جاء في البيان : ( ... فتارة يقول : هاني بن مسعود الشيباني ) وأقول :
قال الله تعالى في محكم التنزيل :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )
هذه الدعوى تحتاج إلى برهان :
قال الله تعالى في محكم التنزيل :
( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
بالطبع سأحتفظ بكافة حقوقي قانوناً وعرفاً تجاه ما صدر من هؤلاء .
وبالإمكان هنا أن أضع عبارات وأفعال يعرفها أبناء القبائل وغيرهم كتحدٍّ لهم ــ كما يفعله أصحاب الحقوق ــ إلى أن يثبتوا هذه الدعوى ! والحرّ تكفيه الإشارة !
لكنّ احترامي لقبيلة المساعيد أوقفني عن هذا إلى ما شاء الله تعالى !
هل تستطيعون أن تأتوا ببرهانٍ على هذه الدعوى ؟
من الذي ضلّلكم وكذب ودلّس عليكم وجرّكم إلى وحل هذه الفرية ؟
وللّه درّ من قال : أثبت العرش ثمّ انقش !
في كتابي : قبيلة المساعيد ، ديارها القديمة ، نسبها ، هجرتها ، الصادر عن دار كنوز المعرفة العلمية للنشر والتوزيع ، عمّان ، الأردن ، الطبعة الأولى 1427 هــ 2007 م ، مبحث بعنوان : بطلان نسبة المساعيد إلى بني شيبان ، ص 78 ــ 82
وفي مدونتي هنا المساعيد مقالة بعنوان : بطلان نسبة المساعيد إلى بني شيبان . نشرتها بتاريخ السبت 19 / 9 / 2009 م .
فمن الذي ورّطكم في هذه الدعوى المُفتراة ؟!
الكلام كثير بخصوص هذه الفرية وفي هذا القدر كفاية .
وللحديث بقيّة حول بقيّة ما ورد .
وصدق الله تعالى بقوله :
الكلام كثير بخصوص هذه الفرية وفي هذا القدر كفاية .
وللحديث بقيّة حول بقيّة ما ورد .
وصدق الله تعالى بقوله :
( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق